Site icon مرصد نيوز

ماذا تعرف عن أجهزة الـ”بيجر” التي فجرتها إسرائيل بعناصر حزب الله؟

اخترقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الثلاثاء، مئات الأجهزة اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله في بيروت وجبل لبنان والجنوب.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

وأعلنت مصادر لبنانية إصابة مئات الأشخاص في الهجوم السيبراني على أجهزة هواتف البيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها بعناصر حزب الله.

إلى ذلك، أكدت مصادر أن حزب الله أبلغ جميع عناصره بالتخلي فورا عن تلك الأجهزة اللاسلكية ومن ضمنها الـ”Pager” الذي انتشر مؤخراً بين صفوف حزب الله.

ما هي أجهزة الـPager؟
البيجر هو جهاز اتصال لاسلكي صغير تم تطويره في الستينيات لأغراض الاتصالات الطارئة. وهو يعمل على مبدأ إرسال إشارات رقمية عبر المتردد اللاسلكي لإبلاغ المستخدم بأن شخصًا ما حاول الاتصال به.

كان البيجر في السابق وسيلة شائعة للاتصال قبل انتشار الهواتف المحمولة. وكان يستخدمه الناس للتواصل مع أطباء، والموظفين ذوي المناوبات الليلية، والموظفين في شركات الخدمة. كما كان يستخدم في المجال العسكري والأمني.

ولكن مع تطور تكنولوجيا الاتصالات وانتشار الهواتف الذكية، فقد أصبح استخدام البيجر محدودًا في معظم المجالات. إلا أنه لا يزال يُستخدم في بعض المجالات المتخصصة كالطب والإسعاف والأمن والطوارئ. لأنه ما زال يوفر وسيلة بسيطة وموثوقة للاتصال في حالات الطوارئ حتى في مناطق ضعيفة التغطية.

Exit mobile version