Site icon مرصد نيوز

شهيدان ومفقودون بانهيار عمارة سكنية من 6 طوابق في غزة

أفاد الدفاع المدني في غزة ، بأن طواقم الإنقاذ تواصل محاولاتها الوصول للمفقودين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت عليهم في منطقة الشيخ رضوان، عقب انتشال شهيدين، وإنقاذ 7 آخري، فيما لا يزال نحو 13- 16شخصا مفقودين تحت الأنقاض.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

وفيما يلي نص البيان كما وصل مرصد نيوز:

طواقم الإنقاذ تواصل محاولاتها الوصول للمفقودين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت عليهم في منطقة الشيخ رضوان ومناشدات لأصحاب البواقر والمعدات الثقيلة التوجه للمساعدة

▪️العمارة السكنية تقع في محيط بركة الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة، وتتكون من 6 طوابق.

▪️كانت العمارة قد تعرضت لتصدع وأضرار بليغة بفعل القصف الإسرائيلي الذي استهدفها و عدد من المنازل المجاورة خلال الشهور الماضية.

▪️لجأت إلى هذه العمارة 4 عائلات لتجد لها مأوى مؤقتا بعد أن نزحت من مناطق متعددة بسبب التوغلات الإسرائيلية، واحتضنت ما بين 20 إلى 25 شخصا من عائلات: أبو العمرين وأبو العوف والنفار والشوا.

▪️هرعت طواقم الإنقاذ إلى مكان الحدث لحظة الإبلاغ عن انهيار العمارة وباشرت العمل بالأدوات والمعدات المتوفرة، وتمكنت من إنقاذ 7 أشخاص وانتشلت شهيدين، بينما ما يزال نحو 13- 16شخصا مفقودين تحت الأنقاض.

▪️تواصل طواقم الإنقاذ عمليات البحث، واستطاعت الاتصال بشخص على قيد الحياة محتجز تحت الإنقاض، وتحاول جاهدة الوصول إليه بالإمكانات المتاحة.

▪️الحدث كبير ويحتاج إلى معدات إنفاذ ثقيلة مثل البواقر والكباشات نظرا لانهيار كافة الطوابق الستة.

▪️نناشد أصحاب البواقر والمعدات الثقيلة التوجه بسرعة إلى مكان العمارة للمساعدة في إنقاذ ما يمكن انقاذه من تحت الأنقاض.

الدفاع المدني- قطاع غزة
الاثنين 23 سبتمبر 2024

Exit mobile version