Site icon مرصد نيوز

شهداء وإصابات – أبرز الأحداث في غزة خلال الساعات الماضية

أفادت مصادر محلية، باستشهاد أكثر من 10 مواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية أنحاء متفرقة في قطاع غزة .

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

واستشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون، من موظفي بلدية غزة بعد استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال شرق حي التفاح بعد حصولهم على تنسيق بالوصول للمكان المستهدف.

كما استشهد مواطنان، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منطقة مخازن منصور بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما يواصل إطلاق نيران أسلحته الرشاشة باتجاه المنازل في منطقة الفاخورة.

ويواصل طيران الاحتلال المروحي إطلاق النار على مخيم جباليا شمال غزة، الذي يتعرض لحصار مشدد وقتل ودمار غير مسبوق منذ 18 يوما، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

وأصيب عدد من المواطنين، جراء إطلاق قنابل من طائرات “الكواد كابتر” على تجمع لهم في شارع النصر بجباليا النزلة شمال القطاع.

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد مواطنان في استهداف الاحتلال مركبة مدنية على شارع صلاح الدين، قرب مفترق أبو هولي جنوب دير البلح، وسط القطاع.

واستشهد الطبيب في مستشفى كمال عدوان محمد غانم بعد إطلاق طائرة مسيرة النار عليه في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد مريض داخل المستشفى الإندونيسي نتيجة نقص الدواء والأكسجين واستمرار الحصار الإسرائيلي.

وفي شمال مدينة غزة أيضا، استُشهد ثلاثة مواطنين، بينهم طفلان ووالدتهما، وأُصيب ستة آخرون بجروح، جراء غارة صاروخية إسرائيلية استهدفت منزل عائلة حلاوة في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة، فجر اليوم الأربعاء، وتم نقل الجرحى والشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

ويأتي هذا التصعيد ضمن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، حيث بلغت حصيلة الشهداء حتى الآن أكثر من 42 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين، في حصيلة غير نهائية مع وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

Exit mobile version