Site icon مرصد نيوز

مكان تتحدث حول تفاصيل بدء مفاوضات غزة غداً في الدوحة

قالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، إن رئيس الموساد دافيد برنياع سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة غداً الأحد للاجتماع مع مدير الاستخبارات الامريكية CIA وليام بيرنز، ورئيس الحكومة القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

وبحسب “مكان”، فإن الزيارة تأتي بايعاز من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وستتناول المحادثات سبل تحريك عجلة المفاوضات لاطلاق سراح المخطوفين من غزة .

وجاء في بيان اصدره ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، فإن المحادثات ستتناول الامكانيات المختلفة لتحريك عجلة المفاوضات لاطلاق سراح المخطوفين على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة.

وقد زار دافيد برنياع القاهرة الليلة، قبل الماضية، حيث اجتمع مع رئيس المخابرات المصرية العامة حسن محمود رشاد.

وأفادت تقارير أن الطرفين ناقشا بشكل مطول اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل، وكذلك زيادة التعاون في مكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استضاف حسن محمود رشاد في القاهرة، رئيس جهاز الامن العام الشاباك رونين بار.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إنه “في الوقت الذي تنتشر فيه أنباء متفائلة حول استئناف المفاوضات حول صفقة لوقف الحرب في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين، تؤكد أوساط سياسية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ما زال متمسكاً في نهجه بإفشالها والسعي لاستمرار الحرب، كما أنه ما زال يأمل في أن ترفض حماس المقترحات الجديدة، وبذلك تعفيه من مهمة الرفض”.

ورحّب مقرّ عائلات الأسرى الإسرائيليين، في بيان، باستئناف المفاوضات، وطالب نتنياهو بمنح الفريق الإسرائيليّ المفاوض، تفويضاً كاملاً “للتوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين الـ101 دفعة واحدة”.

ووفق البيان، فإن “المماطلة في المفاوضات السابقة قد أودت بحياة ستة رهائن، وبالتالي يجب التوصل إلى اتفاق فوري لإعادة جميع الرهائن”.

وأضاف البيان أنه: “يجب الاستفادة من إنجازات قوات الأمن والجيش الإسرائيلي في حرب الجنوب، وأهمها القضاء على زعيم حركة حماس يحيى السنوار”.

وأفادت “القناة الـ12” الإسرائيلية بأن مكتب نتنياهو أبلغ عائلات الرهائن بأن هناك محاولات لـ”تحريك صفقة صغيرة”، تشمل إطلاق سراح 4 من الرهائن المحتجزين في غزة.

Exit mobile version