أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس 24 يوليو 2025، عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الساعات الـ24 الماضية، نتيجة المجاعة وسوء التغذية، ليرتفع عدد ضحايا الأزمة الإنسانية المتفاقمة إلى 113 وفاة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وأوضح البيان أن الأزمة لا تقتصر على الأطفال، بل تشمل جميع الفئات العمرية التي تعاني من انعدام شبه كامل للتغذية، في ظل استمرار الحصار ومنع إدخال الغذاء والدواء.
من جهته، قال الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي، إن “84 طفلًا قضوا جوعًا أثناء محاولتهم الحصول على الطعام”، مشيرًا إلى أن ما يحدث تجاوز حدود “سوء التغذية” إلى مرحلة الانعدام الكامل للغذاء في بعض المناطق.
ويعاني قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، مع دخول الحصار التام للمعابر شهره الخامس، في وقت يستمر فيه العدوان منذ 7 أكتوبر 2023، ويُمنع دخول الإمدادات الغذائية والدوائية، ما أدى إلى تفشي المجاعة وظهور أعراض خطيرة على الأطفال والمرضى.

