Site icon مرصد نيوز

ترامب يفرض السيطرة الفيدرالية على شرطة واشنطن وينشر الحرس الوطني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، فرض السيطرة الفيدرالية على شرطة العاصمة واشنطن، وتفعيل المادة 740 من قانون الحكم المحلي لمقاطعة كولومبيا، في خطوة قال إنها تهدف إلى استعادة النظام في المدينة.

وأوضح ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن الوضع في العاصمة “خرج عن السيطرة”، مؤكداً أن إدارته ستعيد الاستقرار “بسرعة كبيرة”، مشيراً إلى أن الأمر يشبه ما قام به “على الحدود الجنوبية”.

كما أعلن الرئيس الأمريكي نشر الحرس الوطني لدعم الأمن وفرض النظام العام، مؤكداً أن القوات ستُمنح الصلاحيات الكاملة لأداء مهامها.

وعرض ترامب رسوماً بيانية لمقارنة معدلات الجريمة في واشنطن مع مدن أخرى مثل بغداد وبنما سيتي وسان خوسيه، مدعياً أن معدل الجريمة في العاصمة الأمريكية يتجاوز مثيله في تلك المدن بمرتين أو ثلاث.

Exit mobile version