Site icon مرصد نيوز

هكذا عقبت الفصائل الفلسطينية على عملية الدهس في بيت أمر

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت 1 أبريل 2023، بيانات صحفية منفصلة علقت من خلالها على عملية الدهس التي وقعت قرب بلدة بيت أمر في مدينة الخليل وأصيب على إثرها 3 من جنود الجيش الإسرائيلي، واستشهاد منفذها محمد رائد نايف برادعية (٢٣ عاماً).

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “مرصد نيوز”:

حركة حماس :

عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس في تصريحات صحفية:

ننعى إلى شعبنا الفلسطيني الشهيد الثائر محمد برادعية من منتسبي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية الذي نفذ عملية الدهس البطولية في بيت أمر قضاء الخليل رافضاً سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال وملبياً نداء الأقصى للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا .

الانتصار للمسجد الأقصى والدفاع عن شعبنا ومقدساتنا يقع على عاتق كل مكونات شعبنا بما فيهم أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية للانخراط في ثورة شعبنا لمواجهة حكومة الاحتلال الفاشية.

الناطق باسم حركة حماس في القدس محمد حمادة:

عملية بيت أمر رد طبيعي على جرائم الاحتلال وآخرها قتل الطبيب الشهيد محمد العصيبي على أعتاب المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.

شعبنا سيواصل الرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه بكل السبل أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه، وأبطالنا يعرفون كيف تكسر الحواجز الصهيونية.

المقاومة متأهبة دوما للدفاع عن شعبنا ومقدساته وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى.

الجهاد الإسلامي:

أ. طارق عز الدين المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تعقيباً على عملية الخليل البطولية:

نبارك في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين لشعبنا الفلسطيني عملية الدهس الفدائية في بيت أمر والتي استهدفت جنود الاحتلال الصهيوني.

نؤكد ان هذه العملية هي رد طبيعي وأولي على جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي وعلى اقتحامات الاقصى المبارك.

إن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك لن تمر دون رد ، فمقاومتنا الباسلة ستبقى للاحتلال بالمرصاد.

كل محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد القدس وفي الأقصى ستفشل تحت ضربات المقاومة الفلسطينية في كل مكان وستبقى كتيبة جنين المنتشرة في كل الضفة شوكة في حلق الاحتلال المجرم.

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة تبارك عملية الدهس في بيت أمر بالخليل

▪️ تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة عملية الدهس البطولية في بيت أمر والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود صهاينة، وتنعى منفذها البطل.

▪️ إن المقاومة الشعبية مستمرة في مواجهة العدو الصهيوني وإجراءاته العنصرية بحق شعبنا والانتهاكات المتواصلة بحق المقدسات والأسرى لن تمر مرور الكرام، وأن هذه العمليات تأتي في إطار الرد الطبيعي والمتواصل على إجرام الاحتلال.

▪️ إن المقاومة في حالة تصاعد وتنامي في مواجهة التخبط الصهيوني الداخلي ومحاولة فرض انعاكاساته على شعبنا لن تفلح بتركيعه وسيدفع العدو ثمن جرائمه.

▪️ندعو الى تكثيف عمليات المقاومة في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، والاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كافة نقاط التماس مع العدو.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي – فلسطين

1/4/2023

Exit mobile version