الأخبار الإسرائيلية

شاهد | اللحظات الأخيرة لـ المجندة الإسرائيلية قبل مقتلها في عملية الحدود المصرية

ضجت منصات “التواصل الاجتماعي” في الساعات الأخيرة بخبر حادث مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين على حدود مصر بنيران جندي مصري، حيث نشرت حسابات يهودية عدد من الصور كشفت عن اسم وهوية مجندة إسرائيلية بين القتلى.

هوية المجندة الإسرائيلية المقتولة على حدود مصر

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، عن مقتل ثلاثة جنود في “حادث أمني” وقع على حدود مصر، فيما أكد تحييد “مخرب”، بحسب وسائل إعلام عبرية، أنه شرطيًا مصريًا، وجاء الرواية الرسمية للجيش المصري مناقضة لذلك، حيث تحدث عن جريمة قتل ارتُكبت بالخطأ أثناء مطاردة مهربي المخدرات.

وبحسب منشورات عبرية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن الجنديّة التي توفيت على الحدود المصرية، تدعى “ليا بن نون” ، عمرها 19 عامًا.

وانتشرت عدة صور ومقاطع فيديو أخرى للمجندة الإسرائيلية من مصادر مختلفة، وظهرت بعضها وهي ترقص بملابس مثيرة مع أصدقائها.

ربكة في تل أبيب بعد حادث الحدود

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، في رسالة لوزراء حكومته، إن “الحادث قرب الحدود المصرية استثنائي ولن يؤثر على التعاون الأمني مع مصر”.

والجدير بالإشارة أن هناك مسؤولين من مصر وإسرائيل يتعاونون بالكامل من أجل التحقيق بالحادث، وفق ما نقلته وكالة “رويترز” عن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومصادر أمنية مصرية.

وقال إنه لم يتضح كيف عبر فرد الأمن المصري السياج الحدودي، مشيرًا إلى أن جنوده يمشّطون المنطقة بحثًا عن مسلحين آخرين.

وبدوره، لفت وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت”، إلى أنه لم يتم معرفة الطريقة التي عبر بها فرد الأمن المصري السياج الحدودي، منوهًا إلى أن جنوده يمشّطون المنطقة بحثًا عن مسلحين آخرين، كما يجري تقييم للوضع مع رئيس الأركان، وأن الجيش “سيحقّق في الواقعة على النحو الواجب”.

كما كشف المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، إنه على الرغم من المحاولات المتكررة لتهريب المخدرات في المنطقة، فإن آخر تسلل جرى رصده إلى إسرائيل وقع منذ نحو 10 سنوات.

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال، أعلنوا في وقت سابق، عن مقتل الجنديين بالرصاص خلال خدمتهما بمنطقة منعزلة بشكل نسبي في صحراء النقب بالقرب من حدود مصر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأنه عثر على جثتيهما في وقت لاحق بعد عدم ردّهما على جهاز الراديو.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى