آخر أخبار فلسطين

بماذا علقت شركة توزيع كهرباء غزة على وسم #المولد_الرابع؟

قال محمد ثابت مدير العلاقات العامة في شركة توزيع كهرباء، اليوم الأحد، إن تشغيل المولد الرابع يزودنا بـ 30 ميجا واط، وهي كمية لن تفرق في الجدول بكمية كبيرة.

وأوضح ثابت خلال تصريحات صحفية، أن تشغيل المولد الرابع ممكن أن يساعدنا في الخروج من الذروة في فصل الصيف في شهري 7 و8، واستقرار التيار الكهرباء.

وبين أن أن نسبة العجز في فصل الصيف أكثر من 65%، والمتوفرة لدينا من طاقة 185 من المحطة يتراوح بين 60_65 ومن الجانب الإسرائيلي 120 ميجا والطلب على الطاقة 500 واط

وفيما يخص العداد الذكي، أفاد أن العداد الذكي يعمل بآليتين إما مسبق الدفع أو سداد آلي فهو ينفع في الجهتين، مؤكدا أن الاعتراض الموجود في الشارع الغزي ليس على الجهاز ذاته ولكن لأنه سيجبر الناس على الدفع.

وتابع أن 2 أمبير تم تركيبها لـ 9 آلاف مشترك وهي ليست معممة على كافة محافظات غزة وهناك توسع في المشروع.

وأضاف: “الشركة خلال 3 سنوات ستكون مجهزة لكل العدادات في قطاع غزة بعداد ذكي سواء اشتراكات مواطنين أو مؤسسات أهلية أو رسمية بكل أنواعها”.

وأردف ثابت أن الهدف الأساسي الذي نسير عليه لتطوير منظومة الكهرباء في غزة منذ 17 عاماً هو تنظيم عمليات الاستهلاك المستمر ووقف الاستنزاف.

ولفت إلى أن هذه المشاريع تأتي في تطوير منظومة الكهرباء حتى نكون جاهزين خلال السنوات القريبة القادمة وهي المرحلة التي سيتم توسيع محطة توليد الكهرباء في غزة من خلال المانحين.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى