مسلسل المؤسس عثمان

موعد عرض المؤسس عثمان الحلقة 131.. موعد بداية الموسم الخامس مرحلة تأسيس الدولة العثمانية

يبحث العديد من عشاق الدراما التاريخية في الوطن العربي عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 131، وعن موعد بداية عرض الموسم الخامس من المسلسل، وذلك بعد أن كانت آخر حلقة تم عرضها يوم الأربعاء، والموافق 14 من شهر يونيو، وهي الحلقة 130 من نهاية الموسم الرابع لمسلسل قيامة عثمان، وعقب نهاية الموسم الرابع يترقب عشاق المسلسل موعد عرض الجزء الخامس من سلسلة مسلسل عثمان.

تفاصيل مسلسل قيامة عثمان

كانت أحداث الموسم الرابع من مسلسل عثمان شيقة وممتعة، وذلك بعد أن شهد الموسم الرابع اثنين وثلاثين حلقة، حيث بدأ الموسم الخامس عند الحلقة 99، وانتهى عند الحلقة 130، ويعد مسلسل المؤسس عثمان مكمل لسلسلة أحداث مسلسل قيامة أرطغرل، الذي دام خمسة مواسم، وقد انتهى مسلسل أرطغرل عند الحلقة 150 عام 2019، وبدأ مسلسل المؤسس عثمان وقتها، وقد وصلت سلسلة المسلسل إلى الموسم الرابع.

كانت بداية الموسم الرابع شيقة وغير متوقعة، حيث بدأت أولى حلقات المسلسل في موسمه الرابع عندما تدخل عثمان في محاولة اغتيال للإمبراطور البيزنطي، حيث سعى الأمير كانتاكوزانوس إلى التخلص من الإمبراطور لكي يحل مكانه، وذلك بواسطة القائد أولوف الذي ينتمي إلى الفايكينج، لكن عثمان تدخل في الأمر وأنقذ الإمبراطور البيزنطي من الإغتيال.

ثم بدأت أحداث الموسم في التتابع والتشويق حتى دخلت السلطانة الأم، فلقد لعبت السلطانة أسمهان دورا بارزا طوال الموسم الرابع من مسلسل المؤسس عثمان، وقد أبدى الكثير من المتابعين إعجابهم بشخصيتها في المسلسل، وعلقوا على إبداعها في تجسيد شخصية سلطانة الدولة السلجوقية التي تخاف على دولتها ومستعدة للتضحية بكل شئ من أجل دولتها، ومن أجل الحفاظ على عرش ابنها السلطان علاء الدين.

وأما النصف الثاني من الموسم فقد انضم فيه شخصية القائد نايمان المغولي، وقد سعى نايمان إلى إقامة دولة مغولية على الأراضي التركية، وذلك بواسطة ختم جنكيز خان، وقام بالاتفاق مع السلطانة الأم، كما اتفق مع حاكم بورصة قائد فالنس.

موعد بداية الموسم الخامس مسلسل عثمان

لم يُعلن بشكل رسمي إلى الآن عن موعد بداية الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان، ولكن المعلوم بأن صناع المسلسل يعملون في الوقت الحالي على تجهيز كافة الإجراءات اللازمة للموسم الخامس، ويقومون بإعداد الأماكن المطلوبة وإعداد الأزياء الخاصة بالموسم القادم، لأن الموسم القادم سوف يُشكل بداية تأسيس الدولة العثمانية.

بناء على متابعتنا لسلسلة مسلسل عثمان، فإن مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس من المحتمل أن يبدأ مع بداية شهر أكتوبر، مع العلم أن الموسم الثالث من المسلسل انتهى في نفس اليوم الذي انتهى فيه الموسم الرابع، وكذلك كانت بداية الموسم الثاني والثالث والرابع في أول شهر أكتوبر.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى