الأخبار الإسرائيلية

أبرز ردود الأفعال الإسرائيلية عقب عملية القدس اليوم

رصدت وسائل الاعلام الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 27 يناير 2023 أبرز ردود الأفعال الإسرائيلية عقب عملية القدس اليوم والتي نفذها الشاب خيري علقم وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 3 آخرين بجراح حرجة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن وزير الأمن يؤاف غالانت أكمل تقييمًا خاصًا للوضع بمشاركة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس الشاباك رونان بار، والمدير العام لوزارة الجيش القادم إيال زامير، ورئيس ركن العمليات عوديد بسيوك، ورئيس جهاز الاستخبارات “أمان” أهارون حليفا، واللواء غسان عليان، ورئيس الشعبة السياسية الأمنية درور شالوم.

وأوضحت ان غالانت تلقى لمحة عامة عن تفاصيل عملية القدس والنشاط الاستخباري للأذرع الأمنية وانتشار القوات في الميدان، وأصدر تعليماته للمؤسسة الأمنية بالاستعداد بكل الإجراءات اللازمة لاحتمال حدوث تطورات أخرى في هذا المجال، وتقديم المساعدة بقدر ما هو ضروري للشرطة الإسرائيلية وقواتها وزيادة جهود الحماية والأمن.

من جهته قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير ردا على عملية القدس :” علينا الرد على الهجوم لان الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو ، وسأعمل على تغيير أوامر إطلاق النار”.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى