آخر أخبار فلسطين

“الأونروا” تعود للعمل شمالي غزة بشكل جزئي

عادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “اونروا” للعمل في مناطق شمالي قطاع غزة بشكل جزئي وذلك بعد توقف دام سبعة اشهر.

وقالت مصادر إعلامية بغزة أن “موظفي المنظمة الأممية بدؤوا دوامهم في مقر الصناعة التابع للأونروا وشرعوا في تحديث بيانات اللاجئين.

واضاف أنه تم فتح المقر الاداري للأونروا في شارع الثلاثيني. كما أنه طلب من عدد من الموظفين الدوام في المدارس التي فيها نازحين.

كما تم تشغيل عدد جديد من موظفي الإرشاد النفسي بعقود عمل جديدة.

ويشار إلى أن الأونروا انسحبت من مدينة غزة وشمالها عقب اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي وطلبت من موظفيها المغادرة برسالة رسمية إلى جنوب قطاع غزة مع عوائلهم مما تسبب في عملية النزوح الكبرى التي شهدها شمال القطاع.

ولليوم 232 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و857 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و293 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى