آخر أخبار فلسطين

هل تدعم موسكو زيارة عباس إلى غزة؟

صرح سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل اليوم الاثنين، بأن رام الله طلبت من موسكو دعمها في جهود إنجاح الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قطاع  غزة.

وفي مؤتمر صحفي في موسكو، تحدث نوفل عن الزيارة التي أعلن عباس عزمه القيام بها إلى غزة هذا الشهر، قائلاً: “قرار الرئيس بالذهاب إلى قطاع غزة يعكس الجهود الجادة لوقف إطلاق النار في غزة. لقد طلبنا من جميع الشعوب الشقيقة والصديقة، بما في ذلك روسيا، الدعم في هذا الصدد.”

وفي سياق متصل، كشف نوفل عن دعوة رسمية وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفلسطيني للمشاركة في قمة “بريكس” المزمع عقدها في قازان في أكتوبر المقبل. وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد جلسة للجنة الاقتصادية الروسية الفلسطينية الحكومية في موسكو في ديسمبر.

وأوضح نوفل: “لقد تلقينا دعوة من الرئيس بوتين للرئيس عباس، لكننا سننتظر لنرى ما إذا كان رئيس الوزراء سيشارك أيضاً. الأهم هو أن فلسطين ستشارك في هذا الحدث.”

وأشار نوفل إلى أن فلسطين ستقدم طلباً للانضمام إلى مجموعة “بريكس” بعد مشاركتها الأولى في القمة، معرباً عن توقعات إيجابية بشأن الجلسة المخصصة لفلسطين والتي وعد بها الرئيس بوتين.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى