آخر أخبار فلسطين

منظمة الصحة العالمية WHO تعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة

وصل موقع مرصد نيوز إعلان توظيف صادر عن منظمة الصحة العالمية WHO تعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة بمسمى وظيفي : مسؤول إدارة المعلومات بمنظمة الصحة العالمية WHO Information Management Officer

السياق التنظيمي:

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

– من المتوقع أن يتولى شاغل الوظيفة مسؤولية فريق العمل الفني للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في غزة ، وذلك تحت إشراف رئيس فريق الصحة النفسية والعمل بشكل وثيق مع مجموعة الصحة.

– سوف يتعاون مع السلطات المحلية وشركاء الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ورؤساء المجموعات والجهات الفاعلة غير الصحية لإنشاء شراكات استراتيجية فيما يتعلق بعمليات إدارة المعلومات متعددة الأبعاد.

الغرض من الوظيفة:

– تعزيز ودعم المبادئ الإنسانية من خلال دعم عنصر إدارة المعلومات المنسق والفعال لاستجابة مجموعات العمل الفنية للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في غزة، من خلال تنفيذ التزام منظمة الصحة العالمية بالعمل في إطار اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات (IASC) ونهج المجموعة.

المهام والمسؤوليات

– دعم جمع البيانات/المعلومات وتحليلها وإنتاجها ونشرها في الوقت المناسب وبجودة عالية. ويشمل ذلك المعلومات الخاصة بالاستجابة (من، ماذا، أين، كم عدد، مدى السرعة، الحالة الحالية)، ومدخلات TWG لمجموعات مختلفة (الصحة والحماية والتعليم) وتقارير الوضع (SitReps)، وتقييمات الاحتياجات السريعة، وتحليل موقف MHPSS؛ ومدخلات MHPSS في نظرة عامة على الاحتياجات الإنسانية (HNO)، وخطط الاستجابة الإنسانية (HRP)/النداءات العاجلة.

– جمع المعلومات من الشركاء والمجموعات الثلاث والحفاظ عليها، بما في ذلك قوائم الاتصال ومراقبة الأداء وبيانات MHPSS وبيانات موقف MHPSS وبيانات استجابة MHPSS، وما إلى ذلك.

– متابعة التحليل الجغرافي عن كثب للخرائط والتقارير الأخرى (مثل لوحات المعلومات وSitReps ورسم الخرائط الجغرافية، وما إلى ذلك).

– عند التفويض، توفير تبادل المعلومات بين المؤسسات، لتعزيز الوصول إلى المعلومات من المنظمات والمجموعات الأخرى، والمساهمة في لوحات المعلومات والتقارير بين القطاعات

– القيام بمبادرات بين الوكالات، وخاصة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فيما يتعلق بإدارة المعلومات، والسعي إلى تحسين تبادل المعلومات بين المؤسسات، وتعزيز الوصول إلى المعلومات من المنظمات والمجموعات الأخرى، والمساهمة في لوحات المعلومات والتقارير بين القطاعات.

– مراجعة المعلومات المدخلة فنيًا في عملية التخطيط وإدارة البيانات/المعلومات بشأن جمع البيانات وتحليلها، وضمان الجودة، ومراقبة الأداء، والمعلومات، ونشرها وإدارتها

مؤهلات الوظيفة

– درجة جامعية أولى في تكنولوجيا المعلومات أو إدارة البيانات، أو علوم الكمبيوتر، أو الإحصاء، أو الرياضيات التطبيقية، أو الصحة العامة، أو أي مجال ذي صلة.

– الخبرة : سنة واحدة على الأقل من الخبرة ذات الصلة في إدارة المعلومات، والمراقبة، وتقييم الاحتياجات، وإدارة المشاريع، وإدارة البيانات ونشر المعلومات في قطاع الصحة العامة أو قطاع تنمية الصحة، وجزء منها في إدارة الطوارئ أو السياق الإنساني.

– الاستخدام المتقدم لبرامج MS Office، وخاصة جداول البيانات وأدوات تحليل البيانات وتصورها وقواعد البيانات

– تصميم وإدارة أنظمة المعلومات

– القدرة على تصميم وإدارة وتحليل مشاريع أنظمة المعلومات المعقدة بما في ذلك نظم المعلومات الجغرافية والتطبيقات وقواعد البيانات القائمة على الكمبيوتر والأدوات القائمة على الويب

– مستوى عالٍ من المهارات التحليلية.

– معرفة إدارة البرامج ووظائف منظمة الصحة العالمية ونظام الأمم المتحدة تعتبر ميزة إضافية.

– معرفة ممتازة باللغتين الإنجليزية والعربية

طريقة التسجيل

– مدة العقد: 6 أشهر مع إمكانية التمديد

– يجب أن تكون الطلبات باللغة الإنجليزية وتتضمن السيرة الذاتية.

– الفلسطينيون فقط مؤهلون للتقديم.

– لتقديم طلب اضغط ( هــــنا )

– ينتهي التسجيل بتاريخ 12-9-2024

المصدر: مرصد نيوز + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى