آخر أخبار فلسطين

التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، صادق الخضور، في تصريح صحفي اليوم السبت، بأن الوزارة بدأت بتنفيذ مبادرات تعليمية جديدة في قطاع غزة.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

 

وأوضح الخضور أن الوزارة أطلقت مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يشارك فيها الطلاب، حيث تركز هذه المدارس على المواد الأساسية لكل صف دراسي. وبيّن أن النظام التعليمي الافتراضي يُقدّم على شكل رزم تعليمية مكثفة تُعزز المهارات الأساسية وتضمن إعداد الطلاب للانتقال إلى الصفوف التالية.

وأضاف أن النصف الأول من العام الدراسي الحالي سيركز على معالجة متطلبات العام الدراسي السابق نتيجة العدوان على غزة، بينما سيُكرّس النصف الثاني لمتطلبات الصف الدراسي الحالي، في محاولة لدمج عامين دراسيين في عام واحد. وأشار إلى أن الوزارة توفر يومياً روابط للتعليم الافتراضي لمختلف الصفوف، مع إمكانية العودة إلى الحصص المسجلة بسبب عدم توفر ضمانات لاستمرارية الإنترنت.

وأكد الخضور أن هناك إقبالاً كبيراً من الطلاب على هذه المنصات، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو عدد ملحوظ رغم أنه لا يغطي جميع الطلاب. وشدد على أن الوزارة تعمل على تعزيز الدعم اللوجستي وشبكة الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وأنهم في طور تقييم الوضع بعد أسبوع من بدء المبادرة لتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى