الأخبار العربية والدولية

ترامب يحذر الناخبين اليهود بزوال إسرائيل إذا لم تحقق هذا الشرط!

صرح المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بأن أي يهودي يصوت لصالح المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس “يجب أن يُفحص للتأكد من سلامة عقله”. جاء ذلك خلال فعالية لمكافحة معاداة السامية في واشنطن مساء الخميس.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

وأضاف ترامب أن في حال خسارته الانتخابات المقبلة في نوفمبر، فإن الشعب اليهودي سيكون مسؤولاً بشكل كبير عن ذلك، محذراً من أن إسرائيل “قد تُمحى من الوجود” خلال عامين في حال خسارته.

وأشار الرئيس الأميركي السابق إلى أن لديه أفراداً من عائلته يعتنقون اليهودية، مثل ابنته وصهره وأحفاده، في محاولة لجذب أصوات الناخبين اليهود. وقال: “رغم كل ما قدمته لإسرائيل، حصلت فقط على 29% من أصوات اليهود في الانتخابات الأخيرة. وفقاً للاستطلاعات، وصلت الآن إلى 40%. لكن هذا يعني أن 60% سيصوتون لشخص يكره إسرائيل، وهذا بسبب تأثير الديمقراطيين عليكم. هذا غير مقبول”، في إشارة إلى الدعم الكبير الذي تحظى به هاريس من الناخبين اليهود، حيث أظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث أن 65% منهم يدعمونها.

وأكد ترامب أنه قبل 15 عاماً كانت إسرائيل تتمتع بأقوى لوبي في الولايات المتحدة، ولم يكن أحد يجرؤ على انتقادها، أما الآن “علينا جميعاً أن نقاتل من أجل إسرائيل”. وأضاف: “أنا مندهش جداً من هذا التغير، لكننا سننتصر في هذه المعركة”.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى