آخر أخبار فلسطين

من هو الشهيد الذي استهدفته عملية مخيم جنين؟

تصدر الشهيد عبد الفتاح خروشة أحد أبطال كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية لحركة (حماس)، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اغتالته قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في مخيم جنين بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء 7 مارس/آذار 2023.

واستشهد مساء اليوم ستة مواطنين، من بينهم الأسير المحرر المجاهد القسامي عبد الفتاح خَرْوَشَة، الذي ارتقى بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلاً تحصن فيه بمدينة جنين، إذ اعترف الجيش “الإسرائيلي” بـ إصابة اثنين من جنوده.

والشهيد عبد الفتاح خروشة، هو منفذ “عملية حوارة” البطولية قبل نحو أسبوعين، والتي قُتل فيها مستوطنان اثنان، بإطلاق النار عليهما داخل سيارتهما ردا على مجزرة الاحتلال في نابلس.

والشهيد عبد الفتاح خَرْوَشَة من مخيم عسكر بنابلس، هو أحد عناصر كتائب القسام، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات، وتحرر منها بتاريخ 13 من يسمبر2022.

ويبلغ الشهيد خروشة من العمر (49 عاما) وهو من مواليد عام 1974، واعتقل سابقا بتهمة الانتماء لكتائب القسام وأفرج عنه قبل نحو 4 أشهر من سجون الاحتلال. وحاول الشهيد خروشة تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه حافلة لجنود الاحتلال في حوارة مع نجله محمد قبل نحو 4 أعوام اعتقل على إثرها.

وفي التفاصيل، اعتقل القسامي خروشة في شهر أغسطس 2019 مع نجله محمد من مواليد عام 1997، واتهم الاثنان بالتخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار تجاه حافلة للجنود في حوارة جنوبي نابلس أو قرب قرية دير شرف غربي نابلس. وحينها، حصل الشهيد خروشة ونجله محمد على سلاح من نوع كارلو وكانا في طور الاستعداد لتنفيذ العملية لكن تم اعتقالهما وحكم على الأب بالسجن 40 شهرًا من الاعتقال الفعلي أفرج عنه منه نهاية العام 2022.

أما نجله محمد فقد حكم عليه 36 شهرًا وأفرج عنه خلال العام الماضي. واشترك الشهيد خروشة في عدة نشاطات لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منها مسيرات ومهرجانات الانطلاقة. الجدير بالذكر أنه بالتزامن مع حصار المنزل الذي تحصن فيه الشهيد خروشة بمخيم جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أبناءه الثلاثة خالد وعبد وقسام بعد اقتحام منزل العائلة في نابلس. وظل الشهيد خروشة مشتبكا مع قوات الاحتلال حتى استشهاده، إذ تمكن من إصابة اثنين من الجنود “الإسرائيليين”.

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى