الأخبار الإسرائيليةمهم

إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تطورات قرار إقالة غالانت

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين 3 أبريل 2023 ، تطورات قرار إقالة وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، علما بأن غالانت لم يتسلم كتاب إقالته وهو ما يمنع أن يكون ساريًا المفعول.

إقالة غالانت
وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجل قرار إقالة غالانت بسبب الأوضاع الأمنية”.

وبحسب القناة 12 العبرية فإنه بعد حوالي 8 أيام من قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة غالانت فإن مصادر مقربة من نتنياهو أكدت أن نتنياهو أجل القرار حتى إشعار آخر وفق المصادر، وسيعالج القضية في وقت لاحق.

وأشارت القناة العبرية إلى أنه تم العثور صباح اليوم على حطام الطائرة التي دخلت الأراضي الإسرائيلية من الحدود السورية ، وبعد ذلك اعترضت طائرة مقاتلة طائرة بدون طيار فوق سماء قطاع غزة، فيما شهد نهاية الأسبوع هجوماً ثالثاً خلال 4 أيام ، منسوب لإسرائيل في سوريا، وفي هجومين على الأقل قتل عناصر من الحرس الثوري.

وأثار الإعلان عن إقالة غالانت احتجاجات واسعة في أنحاء البلاد وتوترًا كبيرًا داخل فصيل الليكود ، بعد أن صرح بأن تشريع قانون الإصلاح القضائي الذي تروج له حكومة نتنياهو قد يضر بأمن إسرائيل.

غالانت: فترة أمنية معقدة
وفي وقت سابق، لوّح وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت لإمكانية اشتعال الأوضاع كما وتحدث عن الحالة الأمنية السائدة .

وقال غالانت من مقر جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”: “نحن في فترة أمنية معقدة (..) إيران تشن حرب استنزاف ضد إسرائيل وفي نفس الوقت تواصل السعي للحصول على أسلحة نووية”.

وشدد وزير الجيش الإسرائيلي المقال غالانت ، على أن كل الجبهات مشتعلة، مردفا: “هناك إمكانية لاشتعال الأوضاع على عدة جبهات ولربما ساحات أخرى”، مردفا: “الشاباك يسدي خدمة أمنية كبيرة لإسرائيل ويقف خلف عمليات حساسة نجحت في منع هجمات كبيرة وخطيرة”. وفق قوله

المصدر: مرصد نيوز + وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى