آخر أخبار فلسطين

الرئيس عباس يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 ، على ضرورة تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة ، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة في الشمال الذي يتعرض لمجازر وحشية وحصار خانق منذ أكثر من أسبوعين.

👈 الرجاء تابعونا على تلجرام ليصلكم كل جديد اضغط هنا 👉

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عباس ، مع رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، على هامش قمة “بريكس” المنعقدة في مدينة قازان الروسية.

وتقدم الرئيس محمود عباس، لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ببالغ التقدير والاحترام لكل ما تقدمه جنوب إفريقيا من دعم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وتقديمهم قضية أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني.

وأطلع الرئيس عباس ، رئيس جنوب إفريقيا على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس عباس على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس، مؤكدا أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، والذي يشمل انسحاب القوات الإسرائيلية من كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة.

وأطلع الرئيس نظيره رئيس جنوب إفريقيا على الجهود المبذولة من دولة فلسطين بدعم من التحالف الدولي الذي تم تشكيله مؤخرا، لتحقيق المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين وتجسيد الدولة الفلسطينية، مؤكدا استمرار المسعى الفلسطيني لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وشكر الرئيس عباس، الرئيس رامافوزا على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، خاصة القضية الهامة التي رفعتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية لمعاقبة دولة الاحتلال على جرائم الابادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني، والدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية

المصدر: مرصد نيوز + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى